رئيس البنك الإفريقي يدعو المغرب لتقاسم تجربته في مجال الطاقات المتجددة

قال رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا، إن المغرب مدعو لتقاسم تجربته الناجحة في مجال الطاقات المتجددة مع الدول الإفريقية.

وأبرز أديسينا أمس الإثنين بشرم الشيخ، أن المغرب يتحلى بطموح كبير عندما راهن على الطاقات المتجددة في تنمية اقتصاده”، وذلك خلال مؤتمر صحفي، انعقد على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، الممتدة ما بين 22 و26 ماي الجاري بشرم الشيخ بمصر، تحت عنوان “تعبئة تمويلات القطاع الخاص لصالح المناخ والنمو الأخضر بإفريقيا”.

وأضاف أديسينا أن “التجربة الناجحة التي خاضها المغرب، والمتعلقة بمركب نور ورزازات، إحدى أكبر محطات الطاقة الشمسية بالعالم، ستمكن البنك الإفريقي للتنمية من إطلاق مشاريع مماثلة بإفريقيا، في إطار مبادرة “Desert to power” الرامية إلى إمداد أزيد من 250 مليون شخص بالطاقة ببلدان الشريط الساحلي من خلال استخدام مصادر الطاقة المتوافرة بالمنطقة”.

وأبرز أديسينا أن “البنك الإفريقي للتنمية يعتز بإنجازات المملكة في مجال الطاقات المتجددة”، مستشهدا بمركب نور ورزازت ومشروع الطاقة الشمسية نور ميدلت”.

وقال رئيس البنك الإفريقي للتنمية:” ندعم عددا من مشاريع القطاع الخاص بالمغرب، من خلال تخصيص خطوط ائتمان للأبناك، ولاسيما في مجالي الزراعة والصناعة”، مسلطا الضوء، بهذه المناسبة، على التعاون مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من أجل تحسين الولوج إلى الأسمدة في إفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى