بايتاس: التعديل الحكومي يناقش في الفضاءات المخصصة للأغلبية

شدد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه لم تتم مناقشة موضوع التعديل الحكومي في المجلس الحكومي لأنه يناقش في الفضاءات المخصصة للأغلبية.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي:” يجب أن تتوفر الظروف السياسية والدستورية له، علما أنه إجراء عادي”.

وحول تمويل الأسواق في رمضان، قال الوزير:”رمضان به طقوس خاصة تحتاج تعبئة من طرف الحكومة، من خلال التزويد الطبيعي للأسواق بمختلف المنتجات التي يتم الإقبال عليها، واجتماعات تم عقدها على مستوى وزارة الداخلية أكدت وفرة المواد الاستهلاكية”.

وزاد مبينا:”كما أن إجراءات المراقبة للممارسات غير القانونية هو موضوع يمتد طيلة السنة، إذا أخدنا تدخلات الولاة والعمال، والتي مكنت من مراقبة عدد من نقط البيع، حيث تم ضبط 15 ألف مخالفة وإتلاف 1058 طنا من المواد غير صالحة للاستهلاك”.

وأشار بايتاس إلى تدخل الحكومة كلما ارتفع سعر المحروقات، بهدف دعم المقاولات المشتغلة في مجال النقل والأسر التي تعتمد على النقل من مناطق بعيدة، فيما يهم استهلاك المنتوجات، والنقل العمومي أيضا لتبقى الأسعار في حدودها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى