إضراب للأطباء الداخليين احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب عن خوض إضراب إنذاري يوم الخميس المقبل، احتجاجا على غياب الحوار مع الحكومة وتجاهلها لملفها المطلبي.

وسجلت اللجنة في بيان لها، أن الإضراب يأتي بعد محاولة اللجنة فتح حوار جاد مع وزارتي الصحة والتعليم العالي، دون أي تجاوب، رغم الدعوات التي وجهتها لوزارة الصحة بتاريخ 26 يناير، ولوزارة التعليم العالي بتاريخ 19 فبراير، داعية كافة الأطباء، والصيادلة وجراحي الأسنان الداخليين والمقيمين إلى الانخراط في هذا الإضراب الذي يستثني أقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة.

وأفاد البيان أن الإضراب يأتي أيضا بعد 3 إضرابات إنذارية ناجحة وطنيا بنسبة تناهز 96 في المائة، لافتا إلى أن اللجنة لم تلق أي تجاوب من الجهات المعنية، مما يدل على استمرار سياسة الاستهتار بالمطالب المشروعة للداخليين والمقيمين.

ودعا المصدر ذاته الحكومة، إلى فتح حوار جاد مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان لتجاوز الأزمة الحالية، مستنكرا استهدافها من خلال حلها أو توقيف الممثلين والذي من شأنه الزيادة من الاحتقان الحالي وتعقيد عملية التواصل.

وطالب البيان الأطباء الداخليين والمقيمين، إلى المطالبة بتسريع فتح قنوات الحوار بهدف تجويد الخدمات المقدمة إلى المريض والمواطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى