“سماب إكسبو ميلانو 2019” يجذب الآف الزوار

سجلت فعاليات الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي “سماب إكسبو 2019 “، التي انتهت أشغالها مساء أمس، بمدينة ميلانو (شمال إيطاليا)، توافد حوالي 20 ألف زائر على المعرض الذي حلت به جهة بني ملال – خنيفرة كضيف شرف.

وتميز افتتاح فعاليات هذا المعرض بحضور، سفير المغرب في إيطاليا يوسف بلا، إلى جانب القنصل العام للمملكة في ميلانو، بوزكري الريحانيد وعدد من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة ومسؤولين محليين إيطاليين وممثلين عن جهة بني ملال – خنيفرة.

واطلع سفير المغرب على معرض “الملك الباني” الذي يجسد الأوراش الكبرى التي أنجزها المغرب في عهد الملك محمد السادس، قبل أن يجول في أروقة المنعشين العقاريين بالمعرض الذي نظم بتعاون مع وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويهدف معرض “سماب اكسبو ميلانو 2019” إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما وبجهة بني ملال-خنيفرة على الخصوص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية، لاسيما المقيمة في ميلانو، التي تقدر بحوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والاقتصادية بالجهة.

وشارك في التظاهرة المخصصة للعقار وفن العيش، حوالي 35 عارضا، منهم منعشين عقاريين وبنوك وإدارات جهوية، بالإضافة إلى ممثلي أكثر من 30 مدينة مغربية.

وعرضت المقاولات العقارية المشاركة مشاريع تهم مشاريع عقارية في مدن بحرية، ومنتوج السكن الراقي والمتوسط والاجتماعي وعروض تجزئات سكنية وهي عبارة عن أراضي للبيع.

وبحسب مجموعة “سماب” فإن اختيار إيطاليا لاستضافة الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي يرجع إلى كون هذا البلد يشكل “نقطة تلاقي لعدد كبير من أبناء الجالية المغربية، وخاصة المنحدرين من جهة بني ملال – خنيفرة”، كما أنه يتيح لأفراد الجالية في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا) حضور هذا الحدث.

وحفل برنامج المعرض، بتنظيم ندوات تهم المجال القانوني بمشاركة موثقين مغاربة بهدف توعية المستثمرين بحقوقهم قبل اقتناء العقار، لاسيما بعد أن تم إقرار قانون يضمن تلك الحقوق، إضافة إلى عقد جلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المشاريع العقارية الجديدة، وكذا فتح المجال للتواصل بين الجالية المغربية وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء في مجال العقار مغاربة وإيطالييين.

وتخلل فعاليات هذا الحدث تنظيم أنشطة موازية تمثلت في تقديم عروض فنية وموسيقية مجانية شارك فيها نخبة من الفنانين البارزين في مجال الموسيقى والطرب الشعبي، وجرى بهذه المناسبة، تكريم عدد من الجمعيات المغربية الناشطة في مجالات مختلفة في منطقة لومبارديا (شمال إيطاليا).

ونظمت مجموعة “سماب”، هذا المعرض بتعاون مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والفيدرالية المغربية للمنعشين العقاريين، وذلك ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي (سماب رود شو 2019 ).

وكانت باريس قد شكلت المحطة الأولى من (جولة العقار المغربي 2019)، التي نظمت ما بين 14 و16 يونيو الماضي، وستكون باريس المحطة الأولى من (سماب رود شو 2020)، حيث سيتم تنظيم معرض سماب إيمو باريس ما بين 29 مايو وأول يونيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى