العثماني يحث منتخبي حزبه على الصبر في مواجهة “جيوب مقاومة الإصلاح”

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية المغربي، أعضاء ومنتخبي حزبه إلى التسلح بأقصى درجات الوعي والصبر في مواجهة جيوب مقاومة الإصلاح وتجاوزها، معتبرا أن الجهات التي تضررت من الإصلاح الحقيقي في البلاد تحاول خلق العراقيل.

وأكد العثماني، الذي كان يتحدث اليوم في الملتقى الجهوي الثاني للمنتخبين بجهة مراكش-آسفي، المنظم بمدينة مراكش، تحت شعار “العدالة الترابية مدخل النموذج التنموي المنشود”، أن الكثير من منتخبي حزب العدالة والتنمية في البلديات والجماعات يعانون من “وجود جيوب مقاومة التغيير”.

وأفاد العثماني بأن الإصلاح العميق والحقيقي من الضروري أن “تتضرر منه جهات وتخسر بعض المصالح، لذلك هي تقاوم وتحاول خلق العراقيل”، معربا عن أسفه الشديد لوجود جيوب مقاومة التغيير في كل عملية إصلاح.

كما طالب رئيس الحكومة أعضاء حزبه بالرفع من الجاهزية ومضاعفة الجهود،و قال: “هذا وقت لمضاعفة العمل والسير إلى الأمام في خدمة الوطن والمواطنين ولا يمكن أن نتراجع إلى الوراء”، وتابع “من يخدم بلاده في سبيل الله، لا يمكن أن يضعفه أي شيء أو يدفعه نحو التراجع”.

وأضاف العثماني “لا ينبغي لحملات التشويش ، التي تكون في المحيط وبعض التدليس والتيئيس وتبخيس الجهود التي نجدها أحيانا تعلو وتسيطر ، أن تؤثر عليكم، وينبغي أن يبقى الجد وخدمة الوطن والاستقامة هي المنتصرة، فبالإصرار والنضال والوعي سنبقى مستمرين ومنتصرين في معركتنا”.

وسجل العثماني بأن خصوم الحزب لا ينتبهون لبعض الأمور، وقال: “لا يتم الانتباه لبعض الأمور لا من قبل الخصوم السياسيين ولا الإدارة، وهي أن هذا الحزب (العدالة والتنمية) كلما قاومته وحاولت إفشاله يحصل في الانتخابات المقبلة على نتائج أكبر لأن المواطن المغربي ذكي”. وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى