“التقدم والاشتراكية” يدعو لإعادة المصداقية والثقة في العمل السياسي

في إطار نموذج تنموي قادر على حل الإشكالات

نادية عماري

دعا حزب التقدم والاشتراكية المغربي المعارض، مختلف القوى الوطنية الديمقراطية، لإعادة المصداقية والثقة في العمل السياسي، وإحداث توازن في الحقل المؤسساتي، مع ضرورة التفعيل السليم للدستور، في إطار نموذج تنموي قادر على حل الإشكالات التنموية، بما يضمن الاستجابة لانتظارات المواطنين، المتعلقة بسبل العيش الكريم وتكافؤ الفرص.

وأشار الحزب في بيان له، تلقى “صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، إلى مهام هذه القوى إزاء المرحلة التاريخية الراهنة، الموسومة بمتغيرات عميقة، تقتضي مواصلة معركة النضال، على الواجهات الفكرية والجماهيرية والمؤسساتية، من أجل الديموقراطية ودولة القانون وكرامة الإنسان، والعدالة الاجتماعية والمجالية.

وحول تأخر الأمطار وتأثيرها على الموسم الفلاحي، طالب الحزب في البيان الذي أعقب اجتماع مكتبه السياسي، باتخاذ كل التدابير والإجراءات التي تضمن توفير علف الماشية في ظروف شفافة ومتكافئة، والتصدي لكل أشكال المضاربة والاحتكار بهذا الصدد.

ودعا المصدر ذاته الحكومة إلى اتخاذ ما يلزم من تدابير منأجل دعم المواطنين المتضررين والمُتوَقَعِ تضررهم من وضعية موسم الجفاف المحتمل.

في سياق متصل، طالب المكتب السياسي للحزب باتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والتدابير الاستعجالية والاستباقية من أجلضمان استدامة وانتظام تزويد كافة مناطق البلاد بالماء الصالح للشرب، وخاصة منها المناطق المهددة أكثر من غيرها بِشح المياه، نظرا إلى الانخفاض المسجل في نسب ملء حقينة معظم السدود، وتراجع منسوب المياه الجوفية.

وأكد على ضرورة النضال من أجل النهوض بالمسألة الأمازيغية، التي تندرج ضمن إطار المعركة من أجل الديموقراطية والعدالة الاجتماعية والمجالية والسعي نحو التفعيل السليم للدستور.

وأشاد الحزب بمستوى خلاصات ونتائج لقاء قيادته، أمس، مع لجنة الإشراف عن جبهة العمل السياسي الأمازيغي، مُرحبا بسعي الحركة الجمعوية الأمازيغية نحو الانخراط في العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى