المغرب يعلن تسجيل ثالث إصابة بفيروس “كورونا”

لسائح فرنسي يخضع للعلاج بمراكش

أعلنت وزارة الصحة المغربية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد بيان للوزارة تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، أنه في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية، “تعلن وزارة الصحة إلى علم الرأي العام أنه تم تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي”.

وأوضح البيان أن السائح الفرنسي وصل إلى مدينة مراكش “يوم السبت 7 مارس، وظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي، بسرعة، بإصابته بالفيروس، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة”.

وأكدت الوزارة في البيان ذاته أن المصاب يوجد حاليا “تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”، وشددت على أن حالته الصحية “لا تدعو إلى القلق”.

وأشار البيان إلى أن مصالح وزارة الصحة تقوم ب”الإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية”.

كما تعهدت الوزارة بأنها ستستمر في “التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى