“كوفيد-19” يقتل 3 مغاربة آخرين ويرفع الإصابات إلى 359

بلغ مجموع الوفيات 24 حالة

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح في المغرب، بعدما أعلنت السلطات تسجيل 3 حالات وفاة جديدة اليوم السبت، رفعت من الإجمالي إلى 24، بالإضافة إلى 26 إصابة جديدة رفعت العدد الإجمالي للمصابين إلى 359 حالة.

وقال محمد المرابط، ممثل مديرية الاوبئة بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي بثته القناة الرسمية للبلاد، مساء اليوم الجمعة، إن “حصيلة وباء كورونا في المغرب ما بين الساعاة السادسة من مساء أمس الجمعة والسادسة من مساء اليوم السبت، سجلت 3 حالات وفاة جديدة رفعت العدد إلى 24 حالة.

وزاد مبينا ان حالات الوفيات التي شهدتها المملكة تتوزع على 6 وفيات بجهة الدار- البيضاء سطات، و5 بجهة مراكش-آسفي، و4 بجهة الرباط -سلا -القنيطرة، و3 حالات بجهة فاس-مكناس، وحالتي وفاة بكل من الجهة الشرقية وجهة سوس-ماسة، وحالة وفاة بكل من جهة بني ملال-خنيفرة وطنجة -تطوان -الحسيمة.

وأوضح المرابط بخصوص حالات الإصابة الجديدة التي شهدتها المملكة، فإنه بلغ 26 إصابة ليرتفع مجموع المصابين إلى 359 حالة، فيما لم يعلن اليوم عن تسجيل اؤ حالة تعافي جديدة من المرض وبقي الرقم ثابتا في 11 حالة، كما استبعدت من الإصابة بالفيروس بعد إجراء التحليلات المخبرية 1461 حالة.

وبشأن توزيع الإصابات المسجلة على مستوى الجهات، أكد المرابط أن جهة الدار البيضاء – سطات سجلت 107 حالات، و63 بجهة فاس-مكناس، و64 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، و62 بجهة مراكش – آسفي.

كما سجلت جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 23 حالة، و13 حالة بالجهة الشرقية، و11 بجهة سوس ماسة، و10 بجهة بني ملال -خنيفرة، و5 حالات بجهة درعة -تافيلالت، وواحدة بجهة كلميم- وادنون، ولم تسجل جهتا العيون-الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب أي إصابة حتى الآن.

وأبرز المتحدث ذاته بأن نسبة المصابين من النساء بفيروس كورونا في المغرب تبلغ 42 بالمائة، فيما نسبة الرجال تصل 58 بالمائة، وأفاد بأن الأرقام المعلنة تبقى مؤقتة في انتظار الحصول على باقي الأرقام من المختبرات المرجعية بالبلاد، والتي سيتم نشرها لاحقا بالموقع الرسمي للوزارة، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى