المغرب يسجل بحذر تراجع معدل الإصابات اليومي بكورونا

102 تعافوا من المرض في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة المغربية مساء اليوم الإثنين، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت إجمالي الحالات إلى 4120 حالة، وهو معدل منخفض مقارنة بالارقام التي سجلتها البلاد طلية الأيام الماضية.

وسجل محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي، بأن هناك تناقص ملموس في الحالات التي سجلتها البؤر الوبائية المكتشفة بعدد من المدن.

وحذر اليوبي من إعطاء دلالات أكبر لهذه الأرقام، مشددا على ضرورة التريث وانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة من تطورات بشأن انتشار الفيروس، مبرزا أن غالبية الحالات التي تكتشف تتم عن عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، موضحا أنة 7679 مخالطا لا زالوا تحت المراقبة الصحية.

كما سجل اليوبي بأن بلاده شهدت تسجيل حالة وفاة جديدة رفعت إجمالي ضحايا كورونا إلى 162، مبرزا ان نسبة فتك الفيروس تعرف تراجعا مستمرا بلغ 3.9 بالمائة من إجمالي الحالات المؤكد إصابتها منذ وصول الفيروس للبلاد.

وأبرز اليوبي ان بلاده تخطت للمرة الأولى عتبة 100 حالة شفاء من مرض “كوفيد-19″، حيث بلغ عدد الحالات التي شفيت بشكل نهائي من المرض في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة 102، ليصبح إجمالي حالات التعافي 695 حالة، الامر الذي يمثل مؤشرا إيجابيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى