المغرب: حالتا وفاة و78 إصابة و182 متعافٍ من كورونا في 24 ساعة

بلغ إجمالي الحالات 7211

أعلنت السلطات المغربية مساء اليوم الخميس، تسجيل حالتي وفاة و78 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، رفعت العدد الإجمالي إلى 7211 حالة.

وقال محمد اليوبي مدير الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة المغربية، في تصريح صحافي حول الحصيلة اليومية لنتائج عملية الترصد الوبائي لداء “كوفيد-19″، إن المختبرات الوطنية المساهمة في عملية التشخيص المخبري أكدت لنا ما مجموعه 78 حالة جديدة، سجلت معظمها بمدينة الدار البيضاء، ليصبح إجمالي الحالات 7211.

وأضاف اليوبي أن بلاده تواصل اكتشاف الحالات “مبكرا ودون أن تظهر عليها أعراض المرض، لأن ذلك يتم عن طريق تتبع المخالطين”، إذ من بين 78 حالة جديدة تم اكتشاف 65 في هذا السياق، أي بنسبة 87 بالمائة.

وزاد مبينا أن عملية متابعة المخالطين للحالات الحاملة لفيروس كورونا بالمغربد شملت 40 ألب و469 شخص، استفادوا من التتبع الصحي حتى الآن، وأكد أن المختبرات استبعد 6915 حالة من الإصابة بالفيروس بعد إجراء التحليلات التي جاءت سلبية، ليصل إجمالي الحالات المستبعدة إلى 105 آلاف و786 حالة منذ ظهور الفيروس في البلاد.

وأفاد اليوبي بأنه جرى تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 196 حالة، وتبقى نسبة الإماتة مستقرة في 2,7 بالمائة.

كما أشار اليوبي إلى أن 182 حالة جديدة تماثلت للشفاء من المرض خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة ليصبح إجمالي المتعافين 4280 شخصا، وتستمر النسبة العامة للشفاء في الارتفاع، ووصلت إلى 59,4 بالمائة.

وأوضح اليوبي ان بلاده سجلت 31 إصابة في سفوف النساء الحوامل، مبرزا أن 30 حالة منهم تم اكتشافها دون أن تكون لديها “أعراض المرض أو أعراض بسيطة جدا”، فيما كانت حالة سيدة واحدة عند اكتشافها متوسطة الخطورة، مشددا على أنه لم تسجل أي حالة وفاة في صفوفهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى