انتخاب نور الدين مفتاح رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف

جرى اليوم الجمعة، انتخاب نور الدين مفتاح، مدير وناشر أسبوعية “الأيام”، رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف خلفا لبهية العمراني، في جمع عام استثنائي بمدينة الدار البيضاء.

ويأتي انتخاب مفتاح رئيسا للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بعدما قدمت العمراني، استقالتها من المنصب وذلك في إطار الخلافات التي تعيشها الفيدرالية بين أعضائها بسبب تداعيات أزمة كورونا على القطاع.

ويرتقب أن يواجه مفتاح تحديات كبرى في مهمته بعدما شهدت الساحة ميلاد إطار جديد قبل أسبوع، هو الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، التي يترأسها عبد المنعم الدلمي، الرئيس المدير العام لمؤسسة “إيكوميديا” وضمت مجموعة من الفعاليات الإعلامية المغربية تمثل الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية والإذاعات الخاصة.

يذكر ان المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف كان قد اصدر بيانا اعتبر فيه ان “التعددية هي صنوة للديمقراطية، وأنه من الديمقراطية أيضا احترام استقلالية قرار الفيدرالية التي يعتقد مكتبها التنفيذي أن الطريق الأقوم لخدمة المهنة هو التجميع والوحدة ونبذ التنافر والسعي الحثيث للتكتل بكل الصيغ الممكنة”.

في غضون ذلك، يتوقع أن تلتحق الرئيسة السابقة للفيدرالية بهية العمراني بالجمعية الوطنية للإعلام والناشرين التي التحقت بها نائبتها فاطمة الورياغلي، وهو الأمر الذي ينبئ بالدخول في معركة تقاطب واصطفاف بين الإطارين حول من له الأحقية في تمثيل القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى