أمزازي يفرض ضوابط محددة لتأمين تلاميذ المؤسسات الخاصة

حدد سعيد أمزازي، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط محددة لتأمين تلاميذ التعليم الخاص في البلاد، تكريسا لقاعدة الشفافية في العلاقة التي تربط أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

وأشار في مراسلة، وجهها لمدراء وأصحاب مؤسسات التعليم الخصوصي، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منها، إلى ضرورة تقيد المسؤولين عن مؤسسات التعليم المدرسي الخاص بتأمين جميع التلاميذ المتمدرسين عن الحوادث المدرسية التي قد يتعرضون لها داخل مؤسساتهم، أو في الوقت الذي يكونون فيه تحت المراقبة الفعلية للعاملين بها، فضلا عن اطلاع أولياء التلاميذ على بنود عقدة التأمين.

وأفاد أمزازي بوجوب استفادة كل تلميذ من تأمين فردي ساري المفعول طيلة السنة الدراسية، وأن يسلم لأب ووالي أمر التلميذ وصل للأداء يتضمن بشكل واضح المبلغ المؤدى عن التأمين المدرسي،

وأكد أمزازي على ضرورة أن تُسلم لأب أو ولي أمر التلميذ نسخة من عقدة التأمين، تتضمن بشكل واضح طبيعة الخدمات التي يستفيد منها التلميذ بعد إنجاز عملية التأمين لدى شركة من الشركات المختصة.

ودعا الوزير إلى التقيد بالضوابط المحددة عند إنجاز عملية تأمين بين التلميذات والتلاميذ، والتي ستكون محل تدقيق ومراقبة من قبل الهيئات المكلفة بمراقبة مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى