افتتاح قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون

الشيخ عبد الله بن زايد: أبو ظبي ستدعم بشكل كبير المغرب في قضاياه

شهدت مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي وسفير دولة الإمارات بالرباط، العصري سعيد أحمد الظاهري.

وعرف حفل الافتتاح أيضا حضور شخصيات من جهة العيون الساقية الحمراء، ووفد إعلامي كبير يمثل وسائل إعلام وطنية وعربية ودولية.

وبعد قص شريط الافتتاح، عقد ناصر بوريطة لقاء مع السفير الإماراتي حول تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الطابع المشترك.

وعقب افتتاح القنصلية، قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي، إن هذا الافتتاح هو حدث دبلوماسي وسياسي باعتباره دعما كبيرا للقضية الوطنية، وتاريخيا أيضا نظرا للعلاقات التاريخية التي تجمع بين المغرب ودولة الإمارات منذ عهد الراحلين الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مضيفا أن المغرب يدعم موقف دولة الإمارات العربية المتحدة إزاء احتلال إيران للجزر الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.

وفي كلمة مصورة، أكد وزير خارجية دولة الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد، أن بلاده ستدعم بشكل كبير المغرب في قضاياه، وأن هناك عزم راسخ على تقوية العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى وجود تعاون واضح وكبير بينهما في مختلف القضايا.

من جانبه، قال السفير العصري سعيد أحمد الظاهري، إنه سيتم تعيين قنصل عام إماراتي قريبا، وأن العمل في القنصلية سيبدأ من اليوم، معتبرا ذلك دفعة للعلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون أيضا لاسيما في المجال الاقتصادي على اعتبار أن هناك 65 في المائة من الاستثمارات الإماراتية بالمغرب، وأن قرار افتتاح القنصلية هو قرار سيادي للقيادة الإماراتية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى