موالون للبوليساريو يهاجمون قنصلية المغرب في اسبانيا

القنصل العام للمملكة يتدخل لإعادة الأمور لنصابها

قام موالون لجبهة البوليساريو الانفصالية بالهجوم على مقر القنصلية العامة للمغرب في مدينة فالنسيا الإسبانية، اليوم الأحد.

وصعدت العناصر الانفصالية إلى سطح مبنى القنصلية، حيث قامت بنزع العلم المغربي، وتعويضه بشعار”البوليساريو”، مرددة شعارات عدائية، قبل أن يتدخل عبد الاله الإدريسي، القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة فالنسيا، لإعادة الأمور إلى نصابها، بإرجاع العلم الوطني لمكانه.

وأقامت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس-الجمعة، حزاما أمنيا من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد، عبر الكركرات، التي تربط المغرب بموريتانيا، وذلك على إثر قيام نحو ستين شخصا مؤطرين من قبل ميليشيات مسلحة للبوليساريو، بعرقلة المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للكركرات، ومنع الحق في المرور.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، في بيان لها، إن معبر الكركرات أصبح الآن مؤمنا بشكل كامل من خلال إقامة حزام أمني طبقا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

https://www.youtube.com/watch?v=La5LqP0DpZc

وذكر المصدر ذاته، أنه خلال هذه العملية، فتحت ميليشيات البوليساريو النار على القوات المسلحة الملكية، التي ردت عليها، وأجبرت عناصرها على الفرار من دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وأشار بيان القوات المسلحة الملكية إلى فرار ميليشيات البوليساريو على متن عربات من نوع جيب وشاحنات نحو الشرق والجنوب، تحت أنظار مراقبي بعثة الأمم المتحدة(مينورسو).

ولقي تحرك المغرب السلمي في المنطقة العازلة للكركرات، دفاعا عن سيادته ووحدة ترابه، تضامنا عربيا واسعا، وردود فعل مؤيدة للمغرب ومنددة بإصرار جبهة البوليساريو، المدعومة من الجزائر، على عرقلة حركة السير بالمنطقة، في تحد للشرعية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى