وفد”استقلالي” يزور سفارة فلسطين في الرباط

قام وفد عن حزب الاستقلال، برئاسة أمينه العام، نزار بركة، بزيارة جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين لدى المغرب، يوم الجمعة بمقر السفارة بالرباط.
وثمَّن الوفد الاستقلالي، خلال هذه الزيارة، ما ورد في الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع الرئيس محمود عباس أبو مازن، وما تضمنته الرسالة الملكية الموجهة إليه والتي تجدد التزام المملكة الدائم بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعن الوضع الخاص بمدينة القدس وحماية طابعها الإسلامي وحرمة المسجد الأقـصى.
وعبَّر الوفد عن ارتياح الحزب الكبير لما تضمنه القرار التاريخي للولايات المتحدة الأميركية بالاعتراف لأول مرة في تاريخها بمغربية الصحراء وعزمها فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، وما ستفتحه من آفاق واعدة لتعزيز الموقف المغربي في قضية الوحدة الترابية في المحافل الدولية.
وأشاد حزب الاستقلال بالقرار الملكي لدعوة لجنة القدس للانعقاد في دورتها الـ21 بالمملكة المغربية، لدراسة السبل الكفيلة بصيانة هذه المدينة المقدسة والنهوض بتراثها التاريخي والحضاري ورمزيتها الروحية وهويتها الدينية، وتحيين هياكل وكالة بيت مال القدس بما يعزز دورها وتدخلها في خدمة سكان القدس.
من جهته، أشار سفير دولة فلسطين المعتمد لدى الرباط، إلى عمق أواصر الأخوة والمودة والتقدير المتبادل التي تجمع قائدي البلدين، وكذا مثانة العلاقات والروابط التاريخية والحضارية التي تربط الشعبين، مجددا التأكيد على أن المغرب ملكا، حكومة، شعبا، وأحزابا لم يبخل يوما في توفير كل أشكال الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني ووقوفه الدائم إلى جانب نضالاته من أجل استعادة حقوقه المشروعة.
وسجل الشوبكي أن الشعب الفلسطيني ليس له أدنى شك في المناصرة والدعم الموصول الذي يقدمه الملك وسائر مكونات الشعب المغربي للقضية الفلسطينية، مشيدا بالموقف المغربي المحتضن للحقوق الوطنية الفلسطينية، معتبرا أن العلاقات المغربية الفلسطينية ليست بحاجة إلى فحص بين الفينة والأخرى، لأنها علاقات قوية، عميقة، راسخة وثابتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى