“ألو استشارة”..مركز نداء لتقديم الدعم والاستشارة لمرشحي “الاستقلال”

دشنه الأمين العام للحزب

أعطى نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم الخميس، انطلاقة العمل بمركز النداء”ألو استشارة” الخاص بالحزب، والذي يعمل على تقديم الدعم والاستشارة لمرشحيه، طيلة فترة إيداع ترشيحات الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وكذا فترة الحملة الانتخابية.

وتعد “ألو استشارة” خدمة موجهة لفائدة مترشحات ومترشحي الحزب، تخص تقديم الاستشارة القانونية من خلال تخصيص أرقام هاتفية لاستقبال المكالمات والإجابة على الاستفسارات والاستشارات القانونية المرتبطة بالمرحلة الانتخابية المقبلة، بالإضافة إلى التدخل الفوري لمعالجة المشكلات/ الوضعيات المطروحة.

وتدخل هذه الخدمة غير المسبوقة وطنيا حيز التنفيذ ابتداء من 12 غشت الحالي إلى غاية 15 شتنبر المقبل.

وذكر بركة في تصريح صحفي، أن الهدف من”ألو استشارة” هو منح الإمكانية لكل مرشحي الحزب للحصول على الاستشارة القانونية في هذه المحطة الدقيقة والصعبة في سياق إيداع الترشيحات وتهييئها إلى جانب المرحلة الثانية المرتبطة بالحملة الانتخابية.

وقال بركة:” عرفت القوانين الانتخابية الجديدة تطورا وتغييرات وبالتالي فمن الضروري أن نعمل على التأهيل القانوني للمرشحات والمرشحين كي يكون لهم كل المعطيات اللازمة ليتم احترام القانون بشكل كامل”.

وزاد مبينا:”هدفنا أن يحترموا القانون وأن يعملوا على تجنب أي غلط يمكن أن يقع خلال هذه الفترة، نحن نعتبر أن هذا العمل يدخل في إطار دعم المرشحين، خاصة أن الحزب قرر أن يضع ميثاق شرف للمنتخبين يهدف إلى خدمة المواطنين والوجود الدائم في المجالس المنتخبة والبرلمان والجماعات الترابية والجهة وكذلك أن يتم التشبث بمبادئ الاستقلال وقيمه ومشروعه المجتمعي والعمل على تنزيله على أرض الواقع”.

واعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال أن هذه الاستشارة القانونية ستعطي دفعة أخرى للمرشحين بالإضافة إلى تقديم تكوين خاص بالنسبة للذين سيقومون بالحملة الانتخابية والمراقبين وكذا دعم في مجال التواصل للمرشح في ظل الظروف الاستثنائية التي تفرضها الجائحة، حيث ينبغي أن يكون أكثر تركيزا على آليات التواصل الاجتماعي والهاتف لدعم وتقوية حضور الحزب من خلال مرشحيه في الاستحقاقات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى