وزارة الأوقاف تعلن عن شروط جديدة لإقامة الصلاة داخل المساجد

تزامنا مع انتشار المتحور الجديد"أوميكرون"

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن شروط جديدة لإقامة الصلاة داخل المساجد، وذلك بالتزامن مع انتشار المتحور الجديد”أوميكرون” في البلاد.

ودعت الوزارة في مذكرة موجهة للقيمين الدينيين بمساجد إقليم مديونة، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منها، إلى إعادة تحديد مواقع الصلاة للمصلين، لاحترام مسافة الأمان بينهم، وتذكير المصلين قبل كل صلاة بضرورة احترام الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الجسدي، وعدم التراخي في التقيد ببروتوكول إعادة فتح المساجد.

وشددت الوزارة على ضرورة ارتداء الكمامات بالطريقة الصحيحة داخل المسجد، وضرورة استعمال السجادات الخاصة، فضلا عن وضع الأحذية بأكياس خاصة، وفتح المسجد 15 دقيقة قبل الصلاة و30 دقيقة قبل صلاة الجمعة، وكذا قراءة الحزب الراتب مقتصر على القيمين الدينيين فقط وبعد إغلاق أبواب المسجد.

على صعيد ذي صلة، أشار مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، إلى أن الوضعية الوبائية في المغرب ليست مطمئنة، في ظل الارتفاع المسجل في أعداد المصابين بالوباء.

من جهته، أفاد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن المتحور الجديد يسود في صفوف المصابين بنسبة 70 في المائة، وفقا لما أوردته الدراسات الجينومية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى