تقليص عدد موظفي مجلس النواب بسبب”أوميكرون”

أعلنت إدارة مجلس النواب تقليص عدد الموظفين بدءا من اليوم الجمعة، في إطار التدابير الاحترازية لمنع تفشي المتحور الجديد أوميكرون.

ودعت إدارة المجلس في مذكرة لها المسؤولين الإداريين، إلى تدبير عملية الحضور من خلال اعتماد عدد من الاجراءات للتقليص من عدد الموظفين العاملين بكل وحدة إدارية إلى الحد الأدنى الضروري لأداء المهام المنوطة بها، علما أن هذا الإجراء لا يشمل المسؤولين الإداريين.

وطالبت المذكرة بتنظيم مداومة بمنهجية تعتمد على التناوب في توزيع المهام على الموظفين بين العمل بمقر المجلس والعمل عن بعد على أساس ألا تتجاوز فترة التغييب بالنسبة لكل موظف أكثر من يومين متتابعين، وشريطة تفادي السفر خارج مدينة الرباط والنواحي خلال أيام العمل الأسبوعية.

وطالب المصدر ذاته جميع الموظفين بالمجلس، بضرورة التقيد والالتزام بهذه الإجراءات قصد المساهمة في المجهودات المبذولة لمحاصرة انتشار وباء كورونا كوفيد-19”.

ويأتي هذا القرار في سياق التدابير الاحترازية التي يقوم بها مجلس النواب للوقاية من فيروس كورونا والفيروسات المتحورة عنه والحد من انتشارها وحرصا على سلامة أعضاء مجلس النواب وموظفات وموظفي المجلس ومختلف العاملين بالمؤسسة والوافدين عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى