إصابة 5802 تلميذا بكورونا وإغلاق 196 مؤسسة تعليمية في 5 أيام

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن رصد 5802 إصابة داخل المدارس على المستوى الوطني، في حين بلغ عدد الفوصل الدراسية المقفة 495.

وأفادت الوزارة في نشرة أسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 17 إلى 22 يناير الحالي، أن السلطات المختصة قامت بإغلاق 196 مؤسسة تعليمية، بينما بلغ عدد مؤسسات البعثات الأجنبية المغلقة 30 مؤسسة، خلال نفس الفترة الزمنية.

وتتصدر جهة الرباط سلا قائمة عدد المدارس المغلقة ب 112، بينما عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية بلغ 1273، وعدد الفصول المغلقة يقدر بـ269فصلا، تليها جهة الدار البيضاء-سطات في المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المؤسسات التعليمية المغلقة في هذه الجهة 18 مؤسسة، وعدد الإصابات بكورونا 763 إصابة، و70 فصلا دراسيا مغلقا.

وتعتمد الوزارة المعنية بروتوكولا معتمدا لمنع تفشي فيروس كوفيد-19، فعند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بالقسم نفسه خلال أسبوع واحد، يتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتم قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى