الحكومة تؤجل مناقشة ارتفاع أسعار المحروقات

أجلت الحكومة بطلب منها في شخص وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، اجتماع لجنة برلمانية، كان مقررا يوم الاثنين المقبل، لمناقشة مشكل ارتفاع أسعار المحروقات.

ووجهت فرق المعارضة بمجلس النواب انتقادات حادة إلى طريقة تعاطي الحكومة مع ملف المحروقات.

ودعت فرق المعارضة إلى نهج تدابير وإجراءات عملية لمقاربة الأزمة الحاصلة.

وسجلت الفرق أيضا انتقادها من طريقة تدبير الحكومة للملف، وتبريرها بارتباطه بأزمة السوق العالمية، دون التفكير في اعتماد حلول ناجعة وآنية.

وفي تقييمه لتعليق انعقاد اللجنة الذي دعت لها المجموعة النيابية للعدالة والتنمية وفرق المعارضة منذ 15 مارس الماضي، قال مصطفى ابراهيمي، عضو المجموعة النيابية للحزب، إن حكومة 8 شتنبر تتهرب من التواصل ومن مساءلة البرلمان حول المواضيع التي تؤرق المواطنين، وعلى رأسها التهاب الأسعار وبالخصوص أثمنة المحروقات، وتوضيح  أسباب هذا الغلاء المتصاعد والزيادات المتتالية للمواطنين، وعدم مبادرة  الحكومة لاتخاذ أي إجراءات للحفاظ على القدرة الشرائية للطبقة الفقيرة والمتوسطة باستثناء الوقود المهني.

وسجل ابراهيمي عجز الحكومة عن التواصل وعدم إيجاد الحلول للتخفيف من معاناة المواطنين، مشيرا إلى أنها تُحاول أن “تعلق كل إخفاقاتها على مشجب الحرب على أوكرانيا، في الوقت الذي لم يعد المواطن يقوى على استعمال سيارته بعد أن تجاوز “الغزوال ” 14 درهم”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى