المغرب يحتفي باليوم العالمي لشجرة الأركان

يحتفي المغرب الثلاثاء المقبل بالذكرى الثانية لليوم العالمي لشجرة الأركان، والذي تم إقراره من طرف جمعية الأمم المتحدة بمبادرة من المملكة.

وسيتم بالمناسبة عقد لقاء رفيع المستوى برئاسة محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بحضور ثلة من الشخصيات الوازنة، تضم السفير الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ونائبة الكاتب العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ونائب المدير العام لأولوية إفريقيا والعلاقات الخارجية لليونسكو، بالإضافة إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ونائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للصندوق الأخضر للمناخ.

ويعد الحدث مناسبة لتعبئة جميع الفعاليات على الصعيدين الوطني والدولي للمحافظة على هدا الموروث الطبيعي وتنمية مجاله الحيوي.

وتكمن أهمية هذا النظام الإيكولوجي في دوره الفعال في الحد من التصحر والتأقلم مع المتغيرات المناخية، وأيضا في خصائصه المتميزة كنظام متكامل يوفر شروط التعايش المتوازن بين الإنسان وباقي المكونات الطبيعية من وحيش وغطاء نباتي.

وسيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية للدورة السادسة للمؤتمر الدولي للأركان في نفس اليوم والتي ستنعقد باعتماد تقنية التواصل عن بعد خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و13 مايو الحالي.

ويشكل المؤتمر موعدا لتقاسم نتائج البحث العلمي ومستجداته فيما يتعلق بتطوير مختلف حلقات سلسلة الأركان وتنمية مجالها الحيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى