المغرب والأردن يتفقان على إحداث لجنة لإعداد مشاريع اتفاقيات تعاون

اتفق عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، مع نظيره الأردني، أحمد نوري محمد الزيادات، اليوم الخميس، بالأردن، على خلق لجنة تقنية مشتركة لإعداد مشاريع اتفاقيات للتعاون في مختلف مجالات العدل، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات القضائية والقانونية، إضافة الى الاتفاق على تبادل التشريعات الصادرة في البلدين.

وشكل اللقاء فرصة، للإشادة بأوجه التعاون بين المملكتين داخل مختلف المحافل الدولية، والتطرق للعلاقات السياسية القوية والمتينة والعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والمملكتين، بقيادة قائدا البلدين الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني.

وكان اللقاء أيضا مناسبة استعرض خلالها، وهبي، التجربة المغربية في مجال العدل والأشواط التي قطعها مسلسل إصلاح منظومة العدالة، وكذلك مشاريع الإصلاحات التي تخوضها الحكومة الحالية في مجال العدل، وخاصة في مجال التشريعات والرقمنة وحقوق المرأة وحقوق الطفل وغيرها من المجالات.

كما كان اللقاء مناسبة، رحب فيها وزير العدل الأردني، بنظيره المغربي والوفد المرافق له، مذكراً بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، خاصة القضائية والقانونية، مستعرضا خلالها تجربة الأردن في مجال العدل.

وأكد الوزير الأردني أن التجربة المغربية في هذا المجال جديرة بالاهتمام ويمكن الاستفادة منها على عدة مستويات.

وتأتي هذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها وهبي لنظيره بالمملكة الأردنية، في إطار سلسلة اللقاءات والزيارات التي تقوم بها وزارة العدل بالمغرب لنظيراتها بدول الخليج والأردن ومصر، لتعميق أواصر الأخوة والتعاون بين هذه البلدان والاستفادة من تجاربها على مستوى قطاع العدل، وكذلك لتعميق أواصر الأخوة والتعاون على جميع المستويات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى