العنصر: الحكومة لم تف بوعودها..ونحن بحاجة لقرارات جريئة لإشكاليات الواقع

انتقد محند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، التوجهات والقرارات الحكومية في عدد من الميادين، مسجلا أنها لم تف بوعودها الانتخابية للمواطنين ولم تكن عند مستوى تطلعاتهم وانتظاراتهم الكثيرة.

وطالب العنصر، مساء الجمعة، بالرباط، في افتتاح المؤتمر الوطني للحزب، بضرورة نهج قرارات جريئة للإشكاليات التي تهم الواقع المعاش للمواطنين البسطاء.

واتهم العنصر الحكومة بعدم قيامها بتنزيل التوجيهات الملكية على أرض الواقع، مما نتج عنه تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأغلب المغاربة بسبب الغلاء وأسعار المواد الاستهلاكية، إلى جانب على الجفاف وندرة المياه والتغيرات المناخية.

ودعا العنصر إلى ضرورة العمل من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية ومحو كل الفوارق والتفاوتات، مع تجديد خطاب سياسي إيجابي وفعال وتحيين البرامج بما يتلاءم مع التطور المجتمعي.

وشدد القيادي الحزبي على أن أبجديات العمل السياسي تفرض على كل حزب السعي عن طريق الانتخابات الديمقراطية إلى الوصول إلى مراكز القرار وتدبير الشأن العام وبالتالي تنزيل برنامجه المجتمعي.

وأكد العنصر على وجوب تحديد الأولويات وتجاوز الخطابات المستهلكة والجاهزة، علما أن الشباب والمواطنين عموما يرغبون في إيجاد حلول دقيقة وواضحة لمشاكلهم.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور قيادات حزبية وزانة، من بينها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، وعضوي المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، ومحمد أوجار، بالإضافة إلى الوزير يونس السكوري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وشرفات أفيلال، القيادية في حزب التقدم والاشتراكية ومصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى