احتفالات حاشدة بتأهل”أسود الأطلس” لربع نهائي كأس العالم

من نواكشوط إلى مليلية المحتلة مرورا بالصحراء المغربية

شهدت شوارع العاصمة الموريتانية نواكشوط احتفالات حاشدة بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل صفر، عبر ضربات الترجيح، في منافسات كأس العالم بقطر 2022.

واحتشد عدد كبير من المواطنين المغاربة والموريتانيين حاملين الأعلام المغربية احتفالا ببلوغ”أسود الأطلس” لربع نهائي المونديال، ليكون بذلك  أول منتخب عربي ورابع منتخب إفريقي يحقق هذه النتيجة.

وتحولت شوارع عدد من المدن المغربية لأعراس مفتوحة في الهواء الطلق، بخروج الآلاف من المواطنين، من مختلف الفئات العمرية، احتفالا بهذا الفوز الكبير، حيث خرجت جموع عديدة من المواطنين في مدينة مليلية المحتلة، حاملين العلم الوطني المغربي، احتفالا بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني.

كما حجت جماهير مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية إلى الشوارع الرئيسية بالمدينة، ابتهاجا بفوز “أسود الأطلس”، في احتفالات صاخبة بقلب ساحة المشور السعيد، على وقع الأناشيد الوطنية والأغاني الداعمة للاعبي المنتخب المغربي.

ويعيش سكان مختلف أقاليم الصحراء فرحة مماثلة بكل من كلميم وطانطان والداخلة والسمارة وبوجدور، احتفالا بالنصر التاريخي للأسود، وهي ذات الفرحة التي عبر عنها المغاربة في كل أنحاء التراب الوطني، عبر قوافل بشرية كثيفة، معبرين عن فرحهم بالفوز ومشيدين بالروح القتالية للاعبين ومدربهم على أرضية الملعب، منذ  انطلاق المنافسات، وتمكنهم من الفوز على أعتى الفرق العالمية.

وغزت الدراجات النارية والسيارات مختلف الشوارع الرئيسية في المدن الكبرى للمملكة، مطلقة العنان للمنبهات الصوتية احتفالا بالأسود.

شابة مغربية تحمل علم المغرب في شوارع الرباط فرحا بفوز أسود الأطلس

ويتوقع استمرار الاحتفالات الصاخبة إلى ساعات متأخرة من هذه الليلة، فرحا بهذا الإنجاز الأول من نوعه في تاريخ الكرة المغربية والعربية.

وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يبلغ دور الثمانية في كأس العالم، والرابع إفريقيا بعد الكاميرون 1990، السنغال 2002 وغانا 2010.

وتمكن المنتخب المغربي لكرة القدم من التفوق على نظيره الإسباني بركلات الترجيح، ليتأهل إلى دور الربع، إذ سيواجه منتخب البرتغال، السبت المقبل، عقب تفوق هذا الأخير على سويسرا ب6 أهداف مقابل هدف وحيد.

يذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم كان قد ضمن تأهله إلى دور ثمن نهائي “المونديال” على رأس المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط؛ بعد تعادله أمام منتخب كرواتيا، وفوزه على كل من المنتخبين البلجيكي والكندي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى