وفد من مؤسسة منتدى أصيلة يزور معرض ومتحف السيرة النبوية بالإيسيسكو

زار وفد من مؤسسة منتدى أصيلة، برئاسة محمد بن عيسى، رئيس جماعة أصيلة الأمين العام للمؤسسة، اليوم الثلاثاء، المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في الرباط حاليا.

واصطحب الوفد في الزيارة مجموعة من الأطفال المشاركين في ورشة حول أدب الرحلة والتعبير الأدبي وكتابة الطفل، التي تنظمها مؤسسة منتدى أصيلة بشكل سنوي.

وكان في استقبال الوفد، نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام للإيسيسكو، حيث أوضح أن المعرض ثمرة شراكة استراتيجية بين منظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، وهو النسخة الأولى لمعارض ومتاحف السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية.

وخلال الزيارة استمع الوفد إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض والمتحف، التي تعتمد تقنيات عرض حديثة تروي وتوثق بالتفصيل سيرة الرسول، وتنقل الزائر افتراضيا إلى زمنه.

وعقب الجولة، ثمن بن عيسى الجهود التي يبذلها القائمون على المعرض في سبيل بناء جسور المعرفة بين الجمهور وسيرة الرسول، مشيدا بمبادرة الإيسيسكو لاستضافة هذا الصرح العلمي الكبير، الذي يقدم معلومات قيمة ورسائل مهمة حول سماحة الدين الإسلامي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى