“الأصالة والمعاصرة” يسائل لفتيت حول ملابسات وفاة مشجعة رياضية

وجهت النائبة البرلمانية، نجوى كوكوس، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول ظروف وملابسات وفاة مشجعة بمحيط ملعب محمد الخامس لحضور مباراة الرجاء والأهلي المصري.

واعتبرت كوكوس، أنن التدبير والتسيير والتنظيم بلملعب لا يرقى إلى طموحات وانتظارات سكان الدار البيضاء ولا المرتفقين من مشجعين وضيوف، خصوصا مع تكرار المآسي في كل مباراة، خاصة تلك التي تعرف إقبالا جماهيريا كثيفا.

وسجلت النائبة البرلمانية أن مشاكل التنظيم والتدبير انطلقت مع عملية الأشغال التي عرفها الملعب طيلة السنوات الأخيرة، وتلتها مع افتتاحه رغم عدم جاهزيته لاستقبال المباريات، إضافة إلى سوء تدبير عملية بيع وتوزيع التذاكر، وعملية استقبال ودخول الجماهير.

وزادت مبينة:”وكل هذا يضعنا أمام المبدأ الدستوري المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة والذي وجب تطبيقه في كل الاختلالات التي يعيش على إثرها هذا الملعب”.

ودعت كوكوس وزير الداخلية إلى التدخل الصارم وفتح تحقيق شامل في حيثيات وملابسات وفاة هذه المشجعة الشابة، والتحقيق في أحداث الفوضى والتدافع التي عرفتها مداخل الملعب ومباريات أخرى سبقتها، والتحقيق أيضا في كل ما يروج حول سوء تسيير ملعب محمد الخامس ومرافقه الذي يعد من المعالم الحضارية والعمرانية التاريخية والرياضية والثقافية للمغرب، والذي للأسف أصبح اليوم عنوانا للفضائح.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى