تنظيم قافلة طبية لفائدة الأمهات والأطفال في تمارة

تنظم الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات قافلة طبية متعددة التخصصات للإرتقاء بصحة الأم والطفل بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الصخيرات-تمارة، ومندوبية وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الصخيرات – تمارة، بعد غد السبت بالمركز الصحي لدوار المخاليف -جماعة سيدي يحيى زعير، إقليم تمارة.

وتهدف هذه القوافل إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات وفحوصات طبية مُتخصصة لفائدة النساء الحوامل، الفتيات من15 سنة والنساء أقل من 45 سنة والأطفال من 0 إلى 5 سنوات وحديثي الولادة، كذلك حملات توعية حول أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، علاوة على التكفّل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال.

ويُقدّر عدد المستفيدات والمستفيدين، من هذه القافلة التي تندرج ضمن برنامج طبي تطوعي من 6 قوافل، عرفت انطلاقتها بجماعة مرس الخير و ستجوب في محطات قادمة كل من جماعات الصبَّاح؛ المنزه وأم عزّة، ما يقارب 5000 شخص من السكان المُستهدفين.

وتأتي هذه القوافل الطبية التطوعية في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة”، حيث ستُنظم مجموعة من القوافل مُتعددة التخصصات خلال سنة 2023، الرامية إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتحسين صحة الأم والطفل بالوسط القروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى