الرئيس التونسي يُعلن استعداد بلاده الدائم لمزيد من تعزيز علاقاتها مع المغرب

الرباط: أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد عن استعداد بلاده الدائم لمزيد من تعزيز علاقاتها مع المغرب من خلال إيجاد صيغ وتصورات جديدة للتعاون في كافة المجالات لمواجهة مختلف التحديات وتجسيم تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من التعاون والتكامل والتضامن”.

وأكد الرئيس التونسي، خلال استقباله رئيسي مجلسي النواب والمستشارين المغربيين، الحبيب المالكي وحكيم بنشماش، بقصر قرطاج ، على وحدة مصير الشعوب المغاربية، مشددا على أهمية الدفع بالعمل المغاربي المشترك وتفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي لفتح أفق تعاون جديدة لشعوب المنطقة وتعزيز الاندماج بين الدول المغاربية.

وعبر الرئيس التونسي عن بالغ شكره وتقديره للملك محمد السادس، وذلك لإيفاده وفدا رفيع المستوى للمشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للجمهورية التونسية مساء الأربعاء، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، إثر استقبال الرئيس التونسي.

وحمَّل الرئيس التونسي كلا من المالكي وبنشماش، نقل تحياته إلى الملك محمد السادس، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المغربي الشقيق باطراد التقدم والازدهار، مؤكدا على عمق ومتانة الروابط التاريخية التي تجمع البلدين.

من جهته، نقل المالكي، بحسب البيان ذاته، تهاني الملك محمد السادس من جديد للرئيس التونسي، بنيل ثقة الشعب التونسي وفوزه في الانتخابات الرئاسية وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية، منوها بما تحقق لتونس على درب تكريس الديمقراطية والحرية، ومشددا على أهمية تطوير العلاقات الثنائية ومزيد الاستفادة من فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة من الجانبين لإرساء تعاون بناء ومثمر في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى