المغرب: معارضو بنشماش أقنعوا “العدالة والتنمية” بالتحالف مع خليفة العماري

الرباط: علمت “صحراء ميديا المغرب” من مصادر متطابقة داخل حزب العدالة والتنمية المغربي قائد التحالف الحكومي بالبلاد، أن تحالف الحزب مع غريمه “الأصالة والمعاصرة” بمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الذي أثار الجدل، جاء بتأييد من قيادة الحزب.

وأضافت المصادر، أن قبول “العدالة والتنمية” الدخول في الغالبية ودعم فاطمة الحساني مرشحة الأصالة والمعاصرة لخلافة إلياس العماري الأمين العام السابق لذات الحزب، جاء استجابة لاتصالات أجراها رموز تيار المستقبل المعارض لحكيم بنشماش، مع قياديين في العدالة والتنمية لدعم الحساني المحسوبة على معارضي الأمين العام الحالي للأصالة والمعاصرة.

وزادت المصادر ذاتها، موضحة أن عبد اللطيف وهبي، القيادي البارز في تيار المستقبل المناوئ لبنشماش، أجرى اتصالا مع عبد الله بوانو، القيادي في حزب العدالة والتنمية من أجل التوسط لإقناع أعضاء حزبه بالدخول في تحالف مع فاطمة الحساني بمجلس الجهة.

وتفيد المعطيات التي حصلت عليها “صحراء ميديا المغرب”، بأن موقف حزب العدالة والتنمية الجديد بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، من التحالف مع “الأصالة والمعاصرة”، جاء للمساهمة في “التغيير والطي النهائي” لصفحة إلياس العماري الذي يعتبره الحزب ذي المرجعية الإسلامية “خصما عنيدا ورمزا للتحكم في البلاد”.

كما رجحت مصادر أخرى، بأن الخطوة الجديدة بين الحزبين “المختلفين” تمثل إشارة إيجابية لمستقبل العلاقة التي يمكن أن تربط “العدالة والتنمية” و”الأصالة والمعاصرة” في المستقبل في حال نجاح تيار المستقبل الإطاحة لبنشماش من رئاسة حزب الأصالة والمعاصرة” في المؤتمر الوطني الرابع الذي يجري الإعداد له وسط انقسام حاد بين الأمين العام وخصومه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى