عبيابة يتدارس مع مدير عام “إيسيسكو” مجالات التعاون والعمل المشترك

استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، الحسن عبيابة، اليوم الإثنين، في الرباط، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، لتدارس مجالات العمل المشترك بين الجانبين.

وأكد عبيانة وفق بيان تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، استعداد وزارته لإعطاء دفعة قوية للعمل المشترك مع مختلف أجهزة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، من أجل إبراز قيم الثقافة الإسلامية السمحة، ومواجهة خطاب التطرف والإسهام في محاربة الإرهاب بوسائل الفكر والثقافة.

كما هنأ عبيابة سالم المالك بتعيينه مديرا عاما للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة المنظمة التي وصفها ب”الوازنة”.

ومن جانبه، نوه المالك بالدور الذي “قامت به المملكة المغربية وما زالت تضطلع به، دعما للمنظمة منذ إنشائها وإيواء مقرها الرسمي، وما تلى ذلك من مساندة فعالة ومواكبة مستمرة، لبرامجها وعملها”.

واستحضر المدير العام لمنظمة (إيسيسكو)، ما وفره العاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني، من “رعاية خاصة وتتبع متواصل لعمل المنظمة”، وأشاد أيضا بما ظل الملك محمد السادس يخص به جهود المنظمة، من “عناية وعطف ومساندة”.

واستعرض الجانبان في لقاءهما أهم المجالات التي “يتعين أن تشكل أولوية في التعاون المشترك، بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والمنظمة الإسلامية للعلوم والتربية والثقافة، وفي طليعتها ترميم المواقع الأثرية والتاريخية، وتسجيلها من طرف المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، كتراث حضاري إسلامي”.

وأضاف البيان أن العناية بحسن تكوين وتأطير الشباب، ووضع برامج وفعاليات مشتركة في مجال العمل الثقافي، إضافة إلى التحضير لجعل الرباط، عاصمة للثقافة الإسلامية في المستقبل القريب، تدخل ضمن مجالات العمل المشترك.

وشهد اللقاء حضور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي لمدير عام المنظمة، وقيس همام مدير مركز (إيسيسكو) الإستشرافي، ومديرة الشؤون الإجتماعية والإنسانية في المنظمة، فيما مثل وزارة الثقافة والشباب والرياضة، مصطفى التايمي الكاتب العام (وكيل) لقطاع الاتصال، وعبد الإله التهاني مدير الاتصال والعلاقات العامة، بنفس القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى