مباحثات بين وزير الخارجية المغربي ومدير عام “إيسيسكو”

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس، مباحثات مع سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، همت تطوير التعاون بين المنظمة والمملكة في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وأعرب المالك في بيان إخباري تلقى “صحراء ميديا المغرب” نسخة منه، عن شكره للمملكة المغربية، ممثلة في عاهل البلاد الملك محمد السادس، والحكومة المغربية، على دعمهم الدائم للمنظم.

واستعرض المالك مع بوريطة أهم محاور الرؤية الجديدة للإيسيسكو، والتي تم اعتمادها وجميع القرارات المرتبطة بها، خلال الدورة الـ40 للمجلس التنفيذي للمنظمة، التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي يومي 29 و30 يناير الماضي.

وأكد مدير عام “إيسيسكو” أن المنظمة تشهد “انطلاقة جديدة تجعل منها منارة إشعاع لدول العالم الإسلامي، من خلال المزيد من التواصل مع الدول الأعضاء لتنفيذ برامج ونشاطات تحتاجها تلك الدول وتسهم في خططها للتنمية المستدامة، وكذلك بالانفتاح على الدول غير الأعضاء في المنظمة والتعاون معها لصالح المجتمعات المسلمة من مواطنيها”.

من جهته، أكد بوريطة حرص الحكومة المغربية على دعم “إيسيسكو”، بتوجيهات من الملك محمد السادس، لتحقق المنظمة ما تطمح إليه شعوب دول العالم الإسلامي، وتصبح في انطلاقتها الجديدة منارة للإشعاع الدولي في مجالات الثقافة والتربية والعلوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى