العثماني: المغرب محسود على استقراره

أفاد بوجود محاولات للإساءة ل"العدالة والتنمية"

نادية عماري

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، إن بلاده محسودة على استقرارها وتوافق القوى الوطنية والاحترام الذي تحظى به الهيئات ذات المرجعية الإسلامية، الذي يغيب في دول أخرى، فضلا عن وجود شعب مجند في الدفاع عن قضايا الوطن إلى جانب الملك.

ودعا العثماني في لقاء مفتوح مع أعضاء اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، مساء السبت، بالرباط، إلى التسلح بالمعرفة والمعلومات الصحيحة للدفاع عن وحدة البلاد الوطنية والترابية.

وقال العثماني: “وعيا منا بأهمية قضايا الوطن، قمنا بتكوين لجنة خاصة بالصحراء المغربية، على أن نعقد اجتماع الأمانة العامة للحزب الأسبوع المقبل في مدينة العيون، في ظل تطورات تشهدها قضية الصحراء”.

وانتقد ” أمين عام “العدالة والتنمية” التشويش الذي تتعرض له جميع الإنجازات التي تحققها الحكومة، خاصة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، على الرغم من تحقيق الحوار الاجتماعي، وتوفير الحد الأدنى من الأجور والتعويضات العائلية، إضافة إلى انخفاض نسبة البطالة في ثلاث سنوات متتالية في صفوف الخريجين من أصحاب الشهادات العليا، حسب آخر تقرير للمندوبية السامية للتخطيط.

وزاد مبينا: “هناك تحسن في مؤشر مكافحة الفساد، بوجود نص تشريعي يجرم الإثراء غير المشروع في انسجام مع الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب وتوجه البلاد العام لمكافحته”.

وأشار العثماني لوجود محاولات للإساءة للحزب وكأنه العقبة أمام تطور الأحزاب الأخرى، رغم عمله في إطار التعاون مع الجميع ورفضه للهيمنة.

وقال العثماني: “هناك من يصرح بخطر الولاية الثالثة، وآخرون يفيدون بعملهم على وقف هيمنة الحزب الأول، وهو ما يعني عدم قدرتهم على تملك خطاب سياسي أو اقتراحات عملية، الصراع السياسي طبيعي بوجود لوبيات تتضرر من الإصلاحات التي ننهجها، والتي تتم مقابلتها بالتشويش ونشر الإشاعات والأخبار الزائفة لتشويه الحقائق بطريقة شبه يومية”.

واعتبر العثماني أن الحزب بحاجة لبناء داخلي قوي مبني على الثقة في المؤسسات الحزبية وقراراتها، موازاة مع تعرضه على مدى سنوات لكثير من حملات الظلم التي عمل على تجاوزها بنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى