وفاة الفنان المسرحي عبد الجبار الوزير

توفي الفنان الفكاهي والمسرحي القدير، عبد الجبار الوزير، الأربعاء، عن عمر ناهز 92 سنة، بعد صراع مع المرض.

ولد عبد الجبار الوزير بمدينة مراكش سنة 1928 في كنف أسرة متوسطة، حيث كان والده يعمل اسكافيا قبل أن يتحول إلى تربية الماشية والفلاحة. قضى سنوات طفولته بين الأحياء الشعبية للمدينة القديمة في مراكش، وبدأ في تعلم العديد من الحرف التقليدية وتميز فيها، كصناعة الجلد والخشب، قبل أن يلج عالم كرة القدم عندما كان في الخامسة عشر من عمره، ويلتحق بعد ذلك سنة 1948 بفريق الكوكب المراكشي.

تشبع الوزير بفن” الحلقة ” الذي تشتهر به ساحة جامع الفنا بمراكش، فتعلم فن الحكي وأصول التمثيل، قبل أن ينضم للعديد من الفرق المسرحية المحلية ويشارك معها في مسرحيات عرضت داخل المغرب وخارجه.

قضى الراحل أكثر من 60 سنة في الفن، حيث قدم عشرات المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية وشارك في العديد من الأفلام والإعلانات المغربية.

ونعى عدد من الفنانين المغاربة الراحل عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”.

وقالت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية:” انتقل إلى عفو الله قبل قليل الفنان الكبير والرائد عبد الجبار لوزير بعد معاناة مع المرض. رحمه الله واسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الممثل أمين بن جلون:” إنا لله وإنا إليه راجعون، يحزنني أن تتساقط أوراق شجرة الفن في بلادنا تباعا….رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته. تعازي الحارة لكل أسرته الصغيرة و الكبيرة في هذا المصاب الجلل”.

وكتبت الممثلة بشرى اهريش:”الحاج عبد الجبار الوزير، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى