الدخيسي: المغرب نموذج رائد في التعاون الأمني دوليا

قال محمد الدخيسي، المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، إن المغرب يعد نموذجا رائدا على المستوى الجهوي والدولي في مجال التعاون الأمني، وهو ما يتضح من خلال مساهمته الفعالة في مكافحة التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة والشبكات الدولية والجرائم العابرة للقارات.

وأشار الدخيسي، في حوار مع القناة التلفزيونية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن من بين أولويات استراتيجية للمديرية العامة للأمن الوطني تدعيم وتعزيز التعاون الدولي والعربي والإفريقي سواء عن طريق ضباط الاتصال أو المنظمات الدولية للشرطة الجنائية أو عن طريق مجلس وزراء الداخلية العرب، وكذلك عبر مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة المنظمة والمخدرات.

وبخصوص مساهمتها في تدبير مرحلة الحجر الصحي، أفاد الدخيسي أن المديرية العامة للأمن الوطني تعبأت بشكل فعال وجدي لتأمين المدن وجميع المرافق الحيوية ، مشيرا في هذا السياق إلى أنه تم تسجيل 880 ألف مخالفة كما تم تقديم 160 شخص أمام العدالة بسبب تورطهم في نشر أخبار زائفة.

وانتقد المسؤول الأمني استغلال اتساع هامش الحرية والمناخ الديمقراطي الذي يسود المغرب لخدمة مآرب شخصية والإساءة للمؤسسات والمسؤولين.

وقال الدخيسي:” إذا كان المغرب قد شهد تحولا هاما في مجال الحقوق والحريات تحت قيادة الملك محمد السادس، فإنه بالمقابل ” لا يحق لأي شخص استغلال هذا الوضع لإطلاق تصريحات تتضمن السب والتشهير والمس بأعراض الناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى