السفير حسن طارق يعود إلى المغرب

وصل السفير المغربي بتونس، حسن طارق الى المغرب، صباح اليوم السبت.

وحل السفير المغربي رفقة وفد من السفارة المغربية بتونس ومسؤولين مغاربة الى مطار الرباط سلا، بعد استدعائه من طرف وزارة الخارجية أمس الجمعة للتشاور، عقب استقبال الرئيس التونسي لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية.

وأوضح بيان سابق لوزارة الخارجية المغربية أن الموقف المغربي يأتي عقب تضاعف المواقف والتصرفات السلبية في الآونة الأخيرة تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا ، وهو ما أكده موقف تونس في إطار عملية التيكاد (منتدى التعاون الياباني الأفريقي)، في عداء صارخ وواضح.

وأضاف البيان، أن تونس قررت دعوة الجبهة الانفصالية للمنتدى، خلافا لموقف اليابان وفي انتهاك لعملية الإعداد والقواعد المعمول بها، مسجلا أن ترحيب رئيس الدولة التونسية بزعيم الميليشيا الانفصالية عمل خطير وغير مسبوق، يجرح بشدة مشاعر الشعب المغربي وقواه الحية.

وسجل بيان الخارجية المغربية أن قرار استدعاء سفيرها لدى تونس يأتي أيضا في مواجهة هذا الموقف العدائي والمنحاز للعلاقات الأخوية التي طالما حافظ عليها البلدان، لافتا إلى أن هذا القرار لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط القوية والمتينة بين الشعبين المغربي والتونسي اللذين يربطان بتاريخ مشترك ومصير مشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى