“اتحاد كتاب المغرب”: المنتخب الوطني يعيد كتابة تاريخ كرة القدم العالمية

قال اتحاد كتاب المغرب، إنه تلقى الفرح الرياضي المغربي، باحتلال المنتخب الوطني للرتبة الرابعة عالميا، باعتباره فرحا عربيا وإسلاميا وكونيا، بمنجز يعيد كتابة تاريخ كرة القدم العالمية، بصفة عامة، وتاريخ”الأسود” الكروي وتاريخ قارته الإفريقية بصفة خاصة، باعتداد عميق ومسترسل، وبوعي يستشرف الإسهام في تثمين أفراح النسيج المجتمعي الوطني.
وأفاد الاتحاد، في بيان له، اليوم الاثنين، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، بأن النسيج المجتمعي أصبح بفضل هذا المنجز الرياضي العظيم، أكثر تمثلا لفهم إيجابي لحقيقة مؤهلاته، موصولا بفهم كيفي ونوعي لأبعاد ما حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في قطر.
وأعرب اتحاد كتاب المغرب عن ترقب الشعب المغربي العودة المظفرة للمنتخب الوطني لكرة القدم إلى أرض الوطن، قادما من قطر، مزهوا بما حققه من إنجاز كروي تاريخي عظيم وغير مسبوق، في تاريخ الكرة المغربية والعربية والإفريقية، ببلوغه المربع الذهبي في بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر.
وأشاد البيان بما أبان عنه أسود الأطلس من روح رياضية وتنافسية عالية، وأداء تقني كروي رائع، وصمود مبهر، وأيضا بما حققوه من أرقام قياسية، عربية وإفريقية في المونديال، باعتبارها إنجازات رائعة شغلت شعوب العالم.
وبهذه المناسبة، تقدم الاتحاد بتهانيه للمنتخب الوطني لكرة القدم وإلى الشعب المغربي قاطبة، على ما حققته أسود الأطلس من نتائج هلل لها الجميع وتغنى بها، بعفوية مثيرة للدهشة والإعجاب والافتخار، حيث عاشت كل أطياف المجتمع، بكل فخر واحتفاء واعتزاز، شغف الامتلاء بالفرح البطولي.
وسجل اتحاد كتاب المغرب اعتزازه وافتخاره الكبيرين بالمنجز الرياضي العظيم للمنتخب الوطني لكرة القدم، مثمنا الانتصار الكبير والاستثنائي الذي حققته كرة القدم المغربية في هذا المحفل الرياضي العالمي، في إطار انطلاقة متجددة للفرح الرياضي المغربي، حرصا منه على تعميق المجرى الإيجابي لهذا الفرح، واستدامته في كل حقول الرياضة بوطننا، للتمكن من إدراج منجزاتها في سجلات الثقافة المغربية وسيرورتها مع فكرة الحياة.
وقال اتحاد كتاب المغرب إنه يؤمن بأن أسئلة الكرة والرياضة المغربية، هي أيضا أسئلة ثقافية بامتياز، وعيا منه بأن خطابات الثقافي غير محدودة ولا متناهية، فهي أسئلة تصوغ جوهر الحياة وتؤسس لمشاريع الانتماء الصريح إليها، ولعل هذا ما يفضي إلى كتابة تاريخ حقيقي لانتصارات رياضية وطنية، ممتدة في محليتها وكونيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى