“الأصالة والمعاصرة” يدعو الحكومة إلى تسريع تنزيل ورش الحماية الاجتماعية

أدان التشهير بالحياة الخاصة للاعبي المنتخب الوطني

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة، إلى الإسراع أكثر بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية، والتغلب على بعض الصعوبات التقنية التي تواجهها عملية التسجيل في هذا السجل المهم، آملا في أن يحدث قطيعة جذرية مع الأساليب الماضية المتجاوزة ومحدودة الأثر في مجال الدعم الاجتماعي الموجه للفئات الهشة والمعوزة.

وأشاد الحزب في بيان له، بالقفزة النوعية التي عرفها ورش الحماية الاجتماعية ابتداء من 1 دجنبر الحالي، حيث نُقِل المواطنون الذين كانوا مسجلين في نظام الحماية الاجتماعية “راميد” إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO) للاستفادة من الخدمات التي يتيحها هذا النظام.

واعتبر المكتب السياسي للحزب أن هذه الخطوة تجسد الرغبة الملحة للحكومة في إنجاح هذا الورش الملكي ذي الأهمية القصوى في مسار بناء الدولة الوطنية الاجتماعية.

وثمن البيان شروع الحكومة في الإعداد للعمل بالسجل الاجتماعي الموحد بعدد من العمالات والأقاليم، مما يمهد لإعداد منظومة جديدة للاستهداف الاجتماعي، وتعميمها وتفعيلها التدريجي على مختلف الجهات.

من جهة ثانية، نوه المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بالملحمة الكروية العظيمة التي قدمها أسود الأطلس خلال فعاليات كأس العالم الأخيرة، وبالمسار الكروي المتألق الذي حققوه، والإنجاز الرياضي التاريخي غير المسبوق داخل الوطن العربي والقارة الإفريقية، والذي توج باستقبال ملكي للاعبي المنتخب الوطني رفقة أمهاتهم، مما يعكس وبالملموس المكانة البارزة التي تحظى بها المرأة المغربية لدى الملك محمد السادس.

وأشاد الحزب  بالروح الوطنية العالية التي تميز بها الشبان لاعبو المنتخب الوطني وتجسيدهم الكبير لمعنى الدفاع عن الوطن وإسعاد الشعب المغربي؛ مُدِينا الانزلاقات الإعلامية غير الأخلاقية التي وصلت حد التشهير بالحياة الخاصة لبعض اللاعبين والمس بسمعتهم وترويج أكاذيب واتهامات خطيرة في حقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى