بنعبد الله: الحكومة مطالبة بالتحلي بالجرأة في حمل مشاريع الإصلاحات الكبرى

طالب نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشنتراكية، الحكومة، بضرورة التحلي بالجرأة والنجاعة في حمل مشاريع الإصلاح الكبرى التي من شأنها أن تعود بالنفع على كافة المواطنين.

وأشار بنعبد الله، في كلمة له خلال انعقاد اللجنة المركزية لحزبه لانتخاب أعضاء المكتب السياسي الجديد،إلى النجاح الكبير المحقق من طرف المنتخب الوطني المغربي في فعاليات كأس العالم الأخيرة في قطر، مسجلا استثماره في تحقيق منجزات ومبادرات تعود بالنفع على المملكة بشكل عام.

ودعا بنعبد الله أعضاء حزبه إلى التفكير في تجويد أساليب عمل الحزب وفي المهام والنتائج المتوخاة من هذه اللجنة المركزية، وذلك بالموازاة مع اضطلاعهم بمسؤولياتهم الحزبية المختلفة.

وقال القيادي الحزبي:”نفكر ونناقش ونقوم بالتجارب منذ سنوات في كل ما يتصل بأشكال عمل هياكلنا الحزبية، وبأساليب مقاربتنا للقضايا التنظيمية والتواصلية والانتخابية”.

وأفاد بنعبد الله، ببلورة وتفعيل حزبه لما يمكن أن يدرج من أفكارٍ، في شكلِ تعديلاٍت وتغييراتٍ ضمن القانون الأساسي، في مستوياتٍ مختلفة، من بينها مستوى اللجنة المركزية، خاصة من خلال التنصيص على إحداث لجانٍ وظيفية.

وسجل بنعبد الله انتاج وثائق متعددة، من بينها، “تجذر” و”تجذر وانصهار”، ووثيقة “مداخل للنقاش”، وُصولاً إلى الوثيقة الأخيرة المتعلقة بتجديد أساليب العمل بأفقٍ تنظيمي استراتيجي، وبتكيّف مع الواقع خلال الأربع سنواتٍ المقبلة.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية:”كل ذلك يساهم في تحضير الطاقم الجماعي الذي يمكن أن يقود الحزب مستقبلا، ولكن أيضاً بالنسبة لكل مستوياتِ المسؤولية الحزبية الأخرى.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى