أخنوش: الأسعار تواصل تراجعها قبل حلول رمضان

دعا الوزراء لمراقبة الإنتاج والتسويق

أفاد عزيز أخنوش، رئيس الحومة، أن أسعار الطماطم والدواجن واللحوم والزيت بدأت في الانخفاض كما أعلن في الاجتماع الحكومي الأسبوع الماضي، بفضل الإجراءات المتخذة وتحسن الظروف المناخية، على أن تواصل تسجيل تراجع في الأيام المقبلة قبل رمضان.

وتطرق أخنوش، اليوم الخميس، في اجتماع المجلس الحكومي، لموضوع تعزيز السوق الوطنية والسهر على ضمان تموين مستمر لها بالمنتجات الغذائية ومحاربة المضاربات مؤكدا أن الحكومة ستواكب الموضوع إلى أن تعود الأسعار لمستوياتها الاعتيادية.

وأشاد أخنوش بانخراط الوزراء في تتبع الأسعار وقيام البعض منهم بجولات في الأسواق منوها بزيارة وزير الفلاحة لسوق الجملة وإحدى ضيعات الطماطم بانزكان ووزير الصناعة الذي أجرى زيارة تفقدية لأحد مصانع المنتجات الغذائية.

وثمن رئيس الحكومة خروج الولاة والعمال للميدان في انخراط يعكس مركزية المواطن في السياسات العمومية، مستشهدا بعمل لجان المراقبة في وزارة الداخلية والفلاحة والصناعة والمالية التي حرصت على التتبع اليومي للأسواق وعمل اللجان الإقليمية والوطنية والتي تحظى بمتابعة من رئاسة الحكومة، فضلا عن حرصهم على الضرب بقوة على أيدي تجار الأزمات ممن يحاولون كسب المكاسب مستغلين القدرة الشرائية للمواطنين، داعيا إلى مواصلة العمل وتشديد المراقبة على سلاسل الإنتاج والتسويق.

ودعا أخنوش أيضا الوزراء لمواصلة الجهود على مستوى المراقبة والعمل الميداني الذي يعكس صورة الحكومة على مستوى تنزيل الأوراش المضمنة في البرنامج الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى