اتحاد كتاب المغرب يهدد بمقاضاة منشط إذاعي

اتهمه بالإساءة له والتدخل في شؤونه الداخلية

قال اتحاد كتاب المغرب إنه يحتفظ بحقه كاملا في سلك كافة السبل المؤسساتية والقانونية والقضائية، التي يضمنها القانون، للدفاع عن الاتحاد، ضد ما وصفه ب”التهجم الخطير وغير المسبوق” الذي استهدفه من طرف منشط برنامج إذاعي، في حلقة ببرنامج”بين قوسين”، بثتها إذاعة ميدي 1 بتاريخ 6 نوفمبر الماضي، خصصت لتناول موضوع بعنوان”اتحاد كتاب المغرب: إلى أين؟”.

وأشار المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، في بيان له، تلقى”صحراء ميديا المغرب”، نسخة منه، إلى توجيه رسالة احتجاج في الموضوع إلى الرئيس المدير العام لشبكة ميدي 1، معبرا عن إدانته لما أسماه بالسلوك اللامسؤول الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول توقيته ودوافعه الحقيقية، خاصة بعد نجاح اجتماع اللجنة التحضيرية للاتحاد، المنعقد بتاريخ 24 أكتوبر الماضي بالرباط.

واعتبر اتحاد كتاب المغرب أن الأمر يهم سلوكا يستهدف تغليط أعضاء الاتحاد والرأي العام الثقافي والإعلامي، بشأن منظمة ثقافية عتيدة، تؤمن بالتعدد والاختلاف والحوار المنتج والعقلاني، كما أنه يلتزم بسلك مختلف السبل القانونية والمؤسساتية للتصدي لكل التجاوزات التي تحاول المس بالشرعية القانونية للمنظمة وبمكانتها الاعتبارية والرمزية والثقافية داخل المجتمع.

وطالب الاتحاد الرئيس المدير العام لشبكة ميدي 1 بتقديم اعتذار رسمي وعلني حول الإساءة المقصودة لاتحاد كتاب المغرب، مطالبا مقدم البرنامج بالحق في الرد، مع رفضه التام لعرضه على رئيس الاتحاد، ومفاده منح المكتب التنفيذي خمس دقائق فقط للرد، واشتراطه الاطلاع القبلي على فقرات التدخل قبل تسجيله، بشكل رقابي يتنافى مع حرية التعبير والرأي.

واعتبر البيان أن تصريحات الصحفي في الحلقة المذكورة، تعد بمثابة تدخل مجاني وغير مسؤول في الوضع التنظيمي لاتحاد كتاب المغرب، وفي شؤونه الداخلية.

وأدان المصدر ذاته وصف الاتحاد في البرنامج بنعوت قدحية، فضلا عن إساءات مقصودة لتاريخ الاتحاد ومساره التنظيمي وأعضاء المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى