السفير الأميركي بالرباط يقدم خريطة المغرب الكاملة المعتمدة رسميا من طرف بلاده

قدم ديفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأميركية المعتمد لدى المغرب، اليوم السبت بالرباط، خريطة المغرب الكاملة والتي اعتمدتها رسميا الحكومة الأميركية.

وقال فيشر، في لقاء صحفي،: “يسعدني أن أقدم خريطة المملكة المغربية المعتمدة رسميا من قبل الحكومة الأميركية، والتي تعد “التمثيل الملموس” للإعلان الجريء الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب قبل يومين، والذي يعترف بسيادة المغرب على صحرائه.

وذكر فيشر أنه يعتزم تقديم هذه الخريطة كهدية للملك محمد السادس، اعترافا بقيادته “الجريئة” ودعمه المتواصل والثمين للصداقة العميقة بين الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المغربية.

وقام السفير الأمريكي على إثر ذلك، بالتوقيع على الخريطة الكاملة للمغرب التي اعتمدتها الحكومة الأميركية رسميا.

يذكر أن القرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه، جرى الإعلان عنه أول أمس الخميس، خلال اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس والرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وكأول تجسيد لهذه المبادرة السيادية ذات الأهمية البالغة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية في الداخلة، تقوم بمهام اقتصادية بالأساس، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والمساهمة في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة الأقاليم الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى