بايتاس: لا نية للحكومة في التراجع عن دعم غاز البوتان

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه لا نية للحكومة في التراجع عن دعم غاز البوتان في الوقت الحالي.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، في ندوة صحفية، أعقبت المجلس الحكومي:” الحكومة تدعم الغاز من خلال صندوق المقاصة وهي واعية بأهمية المادة في الاستهلاك اليومي للمواطنين، وستستمر في دعمها رغم أن كلفة الغاز بلغت أرقاما قياسية، سجلت تضاعفا على الصعيد الدولي”.

وسجل بايتاس أن بيع الأدوية على الانترنت يتنافى مع القانون، علما أن مهنة الصيدلة محددة بالقانون، وبالتالي فجميع الأدوية موضوع وصفة طبية يجب أن تمر عبر مسارها الطبيعي، مسجلا أن التحولات الحاصلة تحتاج سرعة في الضبط والمتابعة.

وحول حضور مؤثرين في حفل إطلاق برنامج”فرصة”، قال المسؤول الحكومي:”هو موجه للشباب أكثر من 18 سنة، وكلهم من سكان الفضاء الأزرق، وبالتالي كان هناك انفتاحا للملف في شموليته، خاصة أنه يمكن القول إن تدبيره على المستوى الحكماتي القانوني جيد وهو الأمر المهم”.

وبشأن السرية على اللجان، اعتبر الوزير أن الأمر يهم موضوعا برلمانيا محضا، علما أن الحكومة لها الحق في طلب رفع السرية في مقتضى دستوري منصوص عليه في الدستور.

وزاد مبينا:” لاحق لي في التعليق على البرلمان، عموما فالحكومة تخبر مجلس النواب لو أرادت التعريف بقانون للمواطنين والمجلس له أن يتفاعل معها”.

وسجل بايتاس استفادة 120 ألف عربة بين سيارات الأجرة والشاحنات والحافلات كان مخصصا لمن يشتغلون في نقل الأشخاص والبضائع، في سياق الدعم المخصص لمهنيي النقل.

وبشأن استمرار قيود كورونا، أوضح بايتاس أن الرحلات البحرية تخير الأفراد بين تقديم جواز التلقيح أو اختبار pcr، لافتا إلى استمرار وجود إغلاقات في بعض الدول.

ونوه الوزير بعمل الحكومة ومواكبتها للتطورات الحاصلة من خلال تفاعلها مع فتح المطارات والحدود والملاعب متى توفرت الشروط والظروف لأنها تحتاج لرواج اقتصادي وتمتيع المواطنين بالتنقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى