وزير النقل: تأمين الخطوط الملكية لنقل 20 ألف مواطن إلى قطر عملية “استثنائية”

قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، إن تأمين الخطوط الملكية المغربية لرحلات جوية مكنت من نقل 20 ألف مواطن مغربي، إلى قطر، لمساندة وتشجيع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عملية استثنائية.

وأضاف وزير النقل واللوجيستيك، اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب:”صحيح وقعت صعوبات، لكن الشركة تعاملت معها بمهنية”.

وحول إلغاء 7 رحلات جوية تزامنا مع قرب مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي، أوضح عبد الجليل أن الأمر كان راجعا للسلطات القطرية.

وبشأن وضعية مؤسسات تعليم السياقة في المغرب، قال عبد الجليل:”نتوفر على 4700 مؤسسة يشتغل بها 12 ألف مؤطر وتم تسجيل 78 ألف مرشح للحصول على الرخصة السنة الحالية، بالنسبة لإصلاح القطاع، أشير إلى وجود برنامج وطني للتكوين ونموذج للعقد بين المرشح والمؤسسة، فضلا عن دعم تجديد حاضنة المركبات وإعداد دليل المدرب لتعليم السياقة”.

وسجل عبد الجليل أن تحسين مؤشرات السلامة الطرقية رهين بجودة برامج التكوين وكيفية اجتياز الامتحان للحصول على الرخصة، لافتا إلى عمل الوزارة  على إعداد برنامج طموح لتحسين سلوكيات السائقين على الطرقات في المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى