النيابة العامة تكشف تفاصيل تأخير محاكمة سليمان الريسوني

قالت إن حالته الصحية عادية

حمل الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء،الصحفي المعتقل سليمان الريسوني، مسؤولية تأخير محاكمته والبت في قضيته، وذلك خلافا لما يتم الترويج له عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من ادعاءات بخصوص هذا الأمر.

وأوضح الوكيل العام للملك، في بيان له، إلى هذا التأخير يتم في كل مرة بناء على طلب الريسوني وبمبررات مختلفة، تارة بمبرر إعداد الدفاع، وتارة أخرى بدعوى وضعه الصحي.

وأفادت النيابة العامة بتكليف أحد قضاتها بالانتقال إلى السجن بتاريخ 14 يونيو 2021، والذي تواصل مع الريسوني بشكل عاد، واطلع على ملفه الطبي وتسلم من طبيب السجن تقريرا طبيا يستشف منه أن حالته الصحية عادية، وتسمح له بمواصلة إجراءات محاكمته دون أي إخلال بحقه في الدفاع.

وذكر المصدر ذاته أنه وبتاريخ الثلاثاء، امتنع المعني بالأمر عن الحضور لجلسة محاكمته التي أشعر مسبقا بتاريخها، رغم أن المحكمة خولت له ولدفاعه جميع الضمانات لتقديم كافة الدفوعات تكريسا لشروط المحاكمة العادلة، لتقرر المحكمة إمهاله للمثول أمامها ومواصلة إجراءات محاكمته تحت طائلة إعمال ما يرتبه القانون مع تأجيل القضية لجلسة 22 يونيو المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى