بنموسى: تنزيل ملاعب القرب شهد صعوبات

سجل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أهمية ملاعب القرب داخل المؤسسات التعليمية قصد توسيع قاعدة الاستفادة من الخدمات الرياضية ميدانيا، مؤكدا أن تنزيل البرامج الخاصة بها في الماضي شهد صعوبات.

وأضاف بنموسى، اليوم الثلاثاء، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين:” الحكومة الحالية حاولت تقييم الحصيلة والخروج ببرنامج متكامل، وحددنا السنة الماضية 1858 ملعبا للقرب تم إنجاز 540 ملعبا وبرمجنا سنويا 500 مليون درهم مخصصة لهاته الملاعب”.

وزاد مبينا:”جل هاته الملاعب في جماعات قروية، لدينا برنامج في 2024 جزء منه برنامج أصلي تم تحيينه متعلق ب1800 ملعب للقرب، أضيفت له برامج بتعاون مع الجهات والجماعات الترابية، ويبقى موضوع التدبير الذي من الضروري أن يكون معقلنا لتكون الاستفادة من ملاعب القرب مفتوحة لكل المواطنين”.

وأكد بنموسى أن الامتحانات تعبر عن المواد التي درسها التلاميذ خلال السنة وهي عملية انطلقت داخل مدارس ريادة، حيث جرى توظيف 300 مستشار للتوجيه للرفع من تأطير التلاميذ .

وعد المسؤول الحكومي المدارس الجماعاتية نموذجا جديدا خاصة في المناطق القروية والجبلية، مضيفا:” قمنا ببرمجة 150 مدرسة ممولة من البنك الأوروبي للاستثمار وأعطينا الأولوية لتحويل عدد من الفرعيات التي بها اكتظاظ لمدارس جماعاتية وتحسين ظروف استقبال التلاميذ في هاته المدارس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى